وداعا مرض السكر وداعا حقن الأنسولين د/ جودة محمد عواد

  • ، ،

وداعا مرض السكر وداعا حقن الأنسولين د/ جودة محمد عواد


المقدمة:


السكري من الأمراض المنتشرة بين الناس و لايعرف صغير او كبير،فالكل يحتار كيف يمكن التعايش مع هذا المرض المزعج وهنا يجب علينا البحث عن إجابة لهذا السؤال ألا وهو  ما هو السكري و كيف يحدث ؟ 

نبذة عن مرض السكري:



مرض السكري عبارة عن وجود ارتفاع نسبة سكر الجلوكوز في الدم ونزول هذا الجلوكوز الذي يرتفع عن حد معين في الدم يعرف باسم العتبة ، نزوله في البول وحدوث #البول_السكري .


والحقيقة أن السكر الزائد الموجود في الدم والذي لا يستطيع دخول الخلايا إما بسبب نقص هرمون الأنسولين أو عدم فعاليته ، يتحول إلى مواد أخرى منها السوربيتول والفركتوز التي تساهم في تخريب خلايا الجسم على المدى البعيد ، الأمر الذي جعل هذه المتلازمة ترتبط  بالعديد من الأعراض والمضاعفات، فمرض السكري على المدى البعيد قد يؤثر على شبكية_العين و يسبب اعتلال الشبكية وانفصالها، كما أنه قد يؤثر على أوعية الكلى مما قد يسبب حدوث التبول البروتيني الذي ينتهي عادة بحدوث قصور نهائي في الكلى .


اقرأ أيضا:




البديل الطبيعي للأنسولين مع د/ جودة محمد عواد

استبدال الأنسولين الصناعي بآخر طبيعي

 

لقائنا اليوم مع #الدكتور جودة محمد عواد  والذي يستحدث إلينا عن أهمية الأنسولين فى الجسم،  كما أنه سيجد لنا البديل الطبيعى من الطبيعة حتى يتمكن مريض السكر من الاستغناء عن الأنسولين الصناعى  واستبداله بالأنسولين الطبيعى.


يتحدث الدكتور جودة عن الطب التطبيقى من كتاب روشتات غذائية عن علاج مرضى السكر فقد تناول الحديث عن مرضى السكر الكبار بشكل عام  وبصفة خاصة الأطفال وهناك العديد من التشخيصات لأنواع الأنسولين نذكر بعضها على سبيل المثال وليس الحصر مثل:

  1. أنسولين سريع
  2. أنسولين بطيئ
  3. أنسولين معكر


هناك كمية من الحقن التى لا داعى لها حتى تتسبب هذه الحقن التى يتم الاكثار منها الى العديد من التليفات بالجسد-تليف الفخذين -تليف البطن وتعتبر مشاكل الأنسولين كثيرة جدا وضخمة ويجب التفكير فى الطرق العلاجية البديلة عن الأنسولين واليوم نوضح هذه المواد الطبيعية من الأعشاب الخاصة بافراز الأنسولين من الطبيعة.

ونبدأ بوصف بعض #البدائل الطبيعية من الأعشاب:


 1- الحلبة: الجرعة عبارة عن ملعقة من الحلبة الطرية للكبار أو الأطفال ويمكن نصف ملعقة من الحلبة المطحونة قبل الأكل وهذه الكمية كافية لفرز 20 وحدة أنسولين 

الحلبة تساعد في علاج السكر


2- الحرانكش: حيث أن خمس أو ست حبات من الحرانكش تمد الجسم بالأنسولين الطبيعي مما ياعد في علاج مرض السكري ببساطة وأمان وبدون أية أعراض جانبية.

الحرانكش يمد الجسم بالأنسولين الطبيعي


3- سلطة الكرنب غنية جدا ب#الأنسولين

سلطة الكرنب غنية جدا بالأنسولين

4-الكزبرة ملعقة تكفى بخفض السكر من  400- 300 فى خمس دقائق

الكزبرة ملعقة تكفى بخفض السكر من  400- 300 فى خمس دقائق

5-الكمأة

الكمأة تساعد في علاج زبادة السكر في الدم

6- الثوم وهو غنى جدا بالأنسولين 

لثوم وهو غنى جدا بالأنسولين

7- البصل وهو أيضا غنى جدا بالأنسولين ولا نحتاج غير بصلة متوسطة فى اليوم البصل غنى جدا بالأنسولين ولا نحتاج غير بصلة متوسطة فى اليوم


ولا شك أن #الأنسولين الطبيعى يجعلك تستغنى عن الأنسولين بطريقة تدريجية ممنهجة وهناك بعض الحالات لا تستجيب لمثل هذا البرنامج.



لمشاهدة المزيد لصحة آمنة من الأدوية ومع الطب البديل للدكتور جودة محمد عواد نقص الهرمونات عند النساء وكيفية تقويتها د/ جودة محمد عوّاد

رسالة ورؤية موقع الصحة والجمال والأزياء


الصحة والجمال والأزياء يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميزالصحة والجمال والأزياء أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.





شاهد ايضاً الأمومة والطفل الصحه فيديو
المزيد من الأمومة والطفل
المزيد من الصحه

إعلانات Google - متجاوبة
إعلانات Google - متجاوبة
إعلانات Google - متجاوبة