حبوب منع الحمل تنحف الجسم


حبوب منع الحمل تنحف الجسم


المقدمة :

من الطبيعي أن تتساءل المرأة حول حبوب منع الحمل وتأثيرها علي الهرمونات داخل الجسم وخاصة لكثرة الأقاويل عن أن حبوب منع الحمل تنحف الجسم وهنا يأتي التساؤل هل حبوب منع الحمل تنحف بقوة ؟ هل هذا الأمر صحيحا؟

حبوب منع الحمل
تنحف الجسم

إقرأ ايضا




حبوب منع الحمل تنحف الجسم


علي الرغم من انتشار الأقاويل في هذا الموضوع حول إمكانية فقدانك للوزن عند تناول حبوب منع الحمل إلا أننا ننصحك بألا يجب أن تصدقي كل ما تسمعينه فطبيعة كل امرأة تختلف عن الأخري من حيث تأثير الهرمونات علي الغدد ، أما عن حبوب منع الحمل وتنحيفها للجسم فهذا الأمر ليس صحيحا . فعلي العكس تماما تشير العديد من الدراسات إلي أنك يجب الانتباه إلي نوع الأطعمة التي تتناوليها في خلال فترة تناول حبوب منع الحمل إذ يمكن أن تؤدي هذه الحبوب إلي زيادة الوزن.

حبوب منع الحمل تنحف الجسم


وعليك ألا تتفاجئي في حال اكتساب الوزن بعد مرور بضعة اسابيع من تناول حبوب منع الحمل إذ أن الوزن الزائد يكون غالبا سببه عائد إلي احتباس المياه في الجسم، مما يعني أنه يعتبر أمرا مؤقتا وسينتهي بانتهاء تناول هذه الحبوب.


كما تشير الدراسات أيضا أن شهية المرأة تزداد عند تناولها حبوب منع الحمل بسبب احتوائها علي نسبة عالية من الأستروجين.


وتشكو الملايين من النساء في جميع أنحاء العالم من زيادة الوزن بسبب حبوب منع الحمل بالرغم من عدم تأكيد أي دراسة علي ذلك وحسب آراء الخبراء فإن حبوب منع الحمل لاتلعب أي دور في نقص او زيادة الوزن وتوهم النساء حدوث ذلك من زيادة أو نقصان يكون بسبب الآثار الجانبية لتلك الحبوب ، كل ما عليك القيام به عزيزتي هو تخفيف الآثار الجانبية واتباع نظام غذائي صحي ورياضي سليم لمنعك من اكتساب هذا الوزن ويمكن أن يساعدك ذلك أيضا علي خسارة الوزن وسنساعدك في ذلك.


خطوات محاربة زيادة الوزن التي تسببها حبوب منع الحمل


1- أول شئ عليك القيام به هو اختيار حبوب منع الحمل التي لديها أق قدر ممكن من الاستروجين فهذا الهرمون يؤدي في أغلب الحالات إلي زيادة حجم الخلايا الدهنية وسيساعدك طبيبك علي اختيار النوع الأنسب لك.


2- علي الرغم من ان حبوب منع الحمل يمكن ان تسبب احتباس الماء، لذلك أنت تحتاجين إلي شرب الكثير من الماء والسوائل الأخري . وسيساعدك هذا في تنظيف المياه الزائدة ومنع احتباس المزيد من الماء داخل جسمك وبالتالي سيتم فقد الوزن الزائد من المياه.


3- واحدة من أهم الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل هو زيادة الشهية ، لذلك من المهم جدا مراقبة كمية السعرات الحرارية التي تدخل جسمك وتقارنيها بالتي تحرق عن طريق المجهود البدني والأنشطة اليومية التي تقومين بها بحيث تحصلين علي التوازن الصحيح لتتمكني من الحفاظ علي وزنك دون زيادة.


4- ولإنقاص وزنك بشكل صحي عليك اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة المارين الرياضية بانتظام كل ذلك سيساعد علي إنقاص الوزن وتحسين الصحة بشكل عام . إذا زادت شهيتك بسبب حبوب منع الحمل التي تتناوليها فإن كمية الطعام التي تحتاجيها لإرضائك سوف تزيد أيضا ، هذا هو السبب في أنه من المهم الحرص علي تناول الأطعمة الطازجة والصحية وزيادة النشاط البدني الخاص بك حيث انك إذا حرصتي علي ممارسة بعض التدريبات العادية يوميا من 5:10 دقائق بانتظام فسوف تساعدك كثيرا علي حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن بطريقة سليمة وآمنة.

حبوب منع الحمل تنحف الجسم



رسالة ورؤية موقع الصحة والجمال والأزياء

الصحة والجمال والأزياء يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.


كما يتميزالصحة والجمال والأزياء أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحه
المزيد من الصحه

إعلانات Google - متجاوبة
إعلانات Google - متجاوبة
إعلانات Google - متجاوبة