فوائد شرب الحلبة على الريق يومياً

فوائد شرب الحلبة على الريق

المقدمة:


الحلبة تلك الحبوب الذهبية التي أوصانا رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم بتناولها لما تحتويه من القيمة الغذائية العالية، مما يجعل منها علاج طبيعي للكثير من الأمراض كما أنها تخفف من الأعراض المرضية، هيا بنا عزيزي القارئ لنلقي نظرة معا على القيمة الغذائية لنبات الحلبة الساحرة.

إقرأ الأكثر مشاهدة الآن : فوائد شرب الحلبة على الريق

القيمة الغذائية للحلبة:


تضم الحلبة العديد من العناصر الهامة والضرورية لجسم الإنسان، فهي تحتوي على عدد لا بأس به من الفيتامينات والمعادن نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر الحديد والماغنيسيوم والمنجنيز والنحاس وفيتامين ب٢ ، هذا بالإضافة إلى البروتينات والألياف الغذائية.

إقرأ الأكثر مشاهدة الآن : فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم

لا يجب أن نغفل عن ذكر ماتحتويه الحلبة من مغذيات قوية، إذ إنها تحتوي على مجموعة واسعة من أقوي المغذيات مثل الكولين choline ، تريجونيلين Trigonelline، ياموجنين Yamogenin، وغيرها الكثير من المغذيات والتي تزيد من القيمة الغذائية لبذور الحلبة الذهبية المدهشة.

فوائد عظيمة لتناول الحلبة على معدة فارغة


فوائد صحية لتناول الحلبة يوميا

هناك الكثير من المنافع الصحية والفوائد العظيمة لشرب الحلبة على معدة فارغة، وسنتطرق لذكر بعض من تلك الفوائد فتابعنا أخي الكريم.

تقليل الكوليسترول:


يمكنك تخفيض نسبة الكوليسترول عند تناول الحلبة على الريق يومياً، فقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية والتجارب والأبحاث أن الحلبة لها دور عظيم وفعال لتخلص الجسم من الكوليسترول الضار، كما أنها تعمل على الحفاظ على نسبة الكوليسترول النافع في الجسم.

عملية الهضم:


يعمل مشروب الحلبة على تحسين حركة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم، ويرجع ذلك بسبب خصائصها المضادة للإلتهابات، فالحلبة لها تأثير كبير في تخفيف حرقة المعدة والتخلص من الإمساك، كما تساعد في القضاء على الديدان المعوية، وذلك نظرا لمكوناتها الغنية بالألياف الغذائية.

مرض السكري:


تبعا لبعض من الدراسات العلمية التي أجريت مؤخرا أن الحلبة تعمل على معادلة الأنسولين بالدم، مما يعني أنها مفيدة جداً لمرض السكري، فهي تحتوي على سلاسل البيتيدات المرتبطة بالزنك، والتي تؤثر بدورها على نسبة السكر في الدم، هذا بالإضافة إلى احتوائها على الأحماض الكبريتية الأمينية والتي تساهم في تحويل السلاسل البيتيدية للبنكرياس إلى أنسولين طبيعي.

الحلبة وأهميتها للسيدات

الحلبة والسيدات:


من المعروف أن الحلبة تعمل على إدرار الحليب للأم لذلك ينصح بتناولها بعد الولادة، ولكن قد لا يعلم الكثير أن الحلبة مفيدة جدا في أواخر الحمل، إذ أنها تقلل نسبة الدهون والكوليسترول الضار كما سبق وذكرنا، ويسهل عملية الولادة بإذن الله، ولكن أحذري يا عزيزتي من تناولها في الشهور الأولى من الحمل فهي قد تسبب الإجهاض لذلك وجب التنبيه.

ومما يجب علينا ذكره أن الحلبة تساعد في تخفيف آلام الطمث، كما ثبت علمياً أن المواظبة على تناولها بشكل يومي على الريق يمنع من حدوث تكيس المبايض.

وختاما أود أن أشير إلى أن هناك الكثير من المنافع والعديد من الأسباب التي تجعلك قارئي الكريم أن تواظب على شرب كوب من الحلبة يوميا، فهي تعد نوع من المكملات الغذائيه، وأحد أساليب الوقاية الطبيعية من الكثير من الأمراض، نسأل الله العافية.

اقرأ ايضاً:


رسالة ورؤية موقع الصحة والجمال والأزياء


الصحة والجمال والأزياء يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميزالصحة والجمال والأزياء أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحه
المزيد من الصحه

إعلانات Google - متجاوبة
إعلانات Google - متجاوبة
إعلانات Google - متجاوبة